1
Fadi
27, نوفمبر 2009
5599
1


هل تذكرون تجربة قصف القمر التي تحدثنا عنها أوائل الشهر الماضي؟
حيث قصفت ناسا حينها القمر بصاروخ بهدف البحث عن المياه من خلال تحليل السحابة الناتجة عن الانفجار. واليوم فاجأت ناسا العالم بنتائج هذا الانفجار بقولها أن العلماء اكتشفوا وجود كميات “ضخمة” من المياه على سطح القمر!!
فلم يجد العلماء مجرد قطرات من المياه كما كان يتوقع أكثر المتابعين تفاؤلاً، بل اكتشفوا كميات وصلت لـ750 لتر من المياه المتجمدة كنتيجة أولية! ويتوقع وجود كميات كبيرة جداً تحت سطح القمر!

وبهذا الاكتشاف الكبير جداً ستتغير نظرتنا للقمر بشكل جذري، وسنقترب أكثر وأكثر من فكرة وجود قاعدة بشرية دائمة على سطح القمر، لأنه ومن خلال هذه المياه يمكن توفير مصدر للشرب لقاطني هذه القاعدة، بجانب استخدام المياه لتوليد وقود هيدروجيني يُستخدم كمصدر للكهرباء في القاعدة القمرية
 

كنا قد شعرنا بإحباط كبير حين شاهدنا البث المباشر الذي قامت ناسا ببثه على موقعها لعملية الاصطدام، بسبب عدم وجود أي مؤشر يدل على هذا الانفجار سواء الوميض الضوئي المُفترض، أو السحابة التي أعلنت ناسا أن طولها سيصل لستة أميال. ما أثار شكوكاً كثيرة حول فشل التجربة، لكن كل هذه الشكوك زالت الآن بهذا الاكتشاف الكبير جداً!

 

صورة توضح الوميض الضوئي الناتج عن الاصطدام كما أعلنته ناسا

بعد أن شاهدنا منذ عدة أيام خبر افتتاح فندق للفضاء في العام 2012، من منا سيذهب لهذا الفندق إن كان يمكنه قضاء عطلة نهاية الأسبوع على القمر؟!!

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    13, مارس 2010

    بسم الله الرحمن الرحيم (يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات والارض فانفذوا لاتنفذون الا بسلطان) سبحان السميع العليم وشكرا لكم


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة