0
Fadi
11, أكتوبر 2009
3565
0


ناسا ستقصف القمر بصاروخ

 

 

يستعد الفلكيون ومحبو الفضاء في كل أنحاء العالم لمشاهدة ناسا وهي تضرب سطح القمر بصاروخ بعد ساعة من الآن (الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة)، حيث ستقوم مركبة الفضاء الأمريكية LCROSS بإطلاق الصاروخ الذي يزن 2.2 طن بسرعة تعادل ضعف سرعة إطلاق الرصاصة، ليصطدم بسطح القمر.

الهدف من هذه التجربة هو تحليل السحابة التي ستنتج عن هذا الانفجار للبحث عن أدلة بوجود مياه أو بخار في تربة القمر ومعرفة المزيد عنها، للمساعدة في معرفة ماهية الإمدادات التي ستكون لمتاحة لأي قاعدة تُخطط ناسا لإنشائها على سطح القمر

توضح الدائرة الحمراء الصغيرة التي بالأعلى مكان الانفجار الذي سيتسبب في فجوة يصل حجمها إلى ثلث حجم ملعب كرة قدم، وسيصل ارتفاع السحابة الناتجة عن الانفجار إلى ستة أميال على الأقل، وهي كبيرة جداً لدرجة أنه سيمكن رؤيتها من على الأرض باستخدام تليسكوبات صغيرة في الأماكن

المظلمة. ويقول العلماء أن هذا الانفجار سيُطلق 350 طن من المواد عن سطح القمر ليقوم العلماء بتحليلها باستخدام تليسكوبات توجد على الأرض، وباستخدام مرصد هابل للبحث عن المياه أو أي مواد أخرى.


الرائع في هذه التجربة أيضاً بجانب غرابتها هو أننا نستطيعون متابعتها مباشرة من خلال البث المباشر الذي بدأ منذ 20 دقيقة على موقع ناسا:

NasaTV

التجربة مميزة للغاية وربما لن نشاهد مثلها في حياتنا مرة أخرى. من كان يتخيل أن الإنسان سيكون قادراً على قصف جُرم سماوي آخر خارج كوكب الأرض؟!!

المصدر : مدونة عالم الابداع

 

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة