0
Fadi
23, سبتمبر 2009
2491
1


الكبسولة الذكية..توصل الدواء إلى المكان الذي تريد

 

كنا نتساءل منذ فترة هل يمكن وضع أجهزة دقيقة في الرصاصة للتحكم في مسارها، ويبدو أننا لن ننتظر كثيرا ولكن هذه المرة في مجال يخدم البشرية وتحديدا في الطب.

حيث قامت شركة فيليبس بعرض هذه الكبسولة الذكية التي تستطيع أن توصل الدواء للمكان الذي يحتاجه الجسم بالتحديد، حيث تحوي على معالج فائق الصغر وبطارية وجهاز ارسال واستقبال دقيق ومضخة ومخزن للدواء، حيث يتم التحكم فيها لتصل للمكان الذي نريد، لعلاج مرض معين مثل اضطرابات الجهاز الهضمي كسرطان القولون.

الكبسولة تحتوي أيضا على كاميرات صغيرة جدا تستخدم لتشخيص المرض، ولكن لم يتم إضافة خاصية إيصال الدواء حتى الآن حسب ما ذكرت فيليبس.

 

 

هذه الكبسولة الذكية تعمل وحدها أيضا، حيث يمكنك بمجرد ابتلاعها أن تقيس نسبة الحموضة من حولها لتفرز دواء معالجة الحموضة في الأماكن التي تشعر أن معدل الحموضة بها أعلى مما ينبغي.

الفكرة بجانب كونها عبقرية من حيث المبدأ ستعمل على توفير جرعة الدواء المطلوبة وستقلل من الآثار الجانبية بشكل كبير. إضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية قياس درجة الحرارة الداخلية وإمكانية إرسال صور عالية الجودة HD لاسلكيا إلى جهاز استقبال حول الخصر.

النموذج الأولي يبلغ طوله 26 ملم وعرضه 11 ملم وهو جاهز الآن للإنتاج التجاري، وقامت الشركة بعرضه الشهر الماضي في الاجتماع السنوية للجمعية الأمريكية لعلماء الأدوية AAPS في أتلانتا.

لم أتوقع أنه يمكن أن يأتي اليوم الذي نشاهد فيه أن أعضاء الجسم تستطيع الحصول على خدمة الـ Home Delivery لإيصال الدواء حتى باب المنزل

 المصدر : مدونة عالم الابداع

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    10, أغسطس 2011

    هههههههههههههه


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة