0
Fadi
18, سبتمبر 2009
3250
0




صحيح أن منتقديها يشبهونها بعلبة صابون تتحرك على إطارات، لكن من قال أن الأكبر هو الأفضل دائماً؟!

على الرغم من صغر حجم سيارة الميني كوبر إلا أن لها سحراً خاصاً جعل لها ملايين من المعجبين حول العالم (خاصة بين الفتيات)، وبمناسبة مرور 50 عاماً على انطلاقتها الأولى في 26 أغسطس 1959، كشفت شركة BMW يوم 26 أغسطس الماضي عن تصميم سيارة الميني الجديدة، والتي ستحمل اسم MINI Coupe

 

الرائع في التصميم الجديد هو كيف استطاعت الشركة من خلاله الحفاظ على روح سيارة الميني وأصالتها في قالب عصري مدهش، بحيث تظل السيارة الجديدة تحتفظ بمميزات الميني كوبر من حيث خفة الوزن والشكل الديناميكي الرياضي والتوزيع المثال للوزن، وتقديم قيادة رياضية ممتعة.

ستتسع السيارة الجديدة لراكبين، وستحتوي على محرك رباعي الاسطوانات 1.6 لتر بشاحن تربو ثنائي اللفافة يصل لقوة 211 حصان وعزم 192 رطل/قدم.

 

أما بالنسبة لأبعادها فستكون بطول 371.4 سم، وعرض 168.3 سم وارتفاع 135.6 سم، ويتميز شكلها الجديد بزجاج واجهة أكثر ميلاً إلى الخلف وصادم أمامي معدل لمنح مظهر أعرض وأكثر وقوة. وتتسم هذه السيارة بانخفاض كبير في الانبعاثات الضارة بالبيئة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة ستعرض أيضاً في معرض فرانكفورت للسيارات هذا الشهر مع سيارة الـVision EfficientDynamics الرائعة التي شاهدناها منذ فترة

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة