0
Fadi
18, سبتمبر 2009
3786
0


أجمل 15 زهرة في العالم

وصلنا اليوم إلى الجزء الخامس والأخير من سلسلة مواضيع أجمل 15 زهرة في العالم لنستعرض آخر ثلاث زهرات في هذه القائمة. وقبل أن نبدأ لنتذكر كما اعتدنا في بداية كل ما موضوع ما استعرضناه في المرات السابقة، حيث كنا قد بدأنا في الجزء الأول بزهرة الكرز وزهرة القلب النازف وزهرة البيجونيا، ثم أتبعناهم في الجزء الثاني بالهيدرانجيا وزنبقة الوادي وزهرة القنا، وتحدثنا في الجزء الثالث عن زهرة الحوض وزهرة اللانتانا والزنبقة البيضاء، ثم ختمنا في الجزء الرابع بالورد والإكسورا والخشخاش.

ونعود لنستكمل بالثلاث زهرات الأخيرة من هذه السلسلة ولنبدأ بزهرة سوزان ذات العيون السوداء Black Eyed Susan:
 

اسمها طريف بعض الشيء! وهي زهرة برية صغيرة صفراء اللون ووسطها مخروطي الشكل بلون بنفسجي يميل إلى السواد،  وتنبت عادةً في الحقول الجافة وعلى الطرق في أمريكا الشمالية، وتتفتح في الفترة مابين شهري مايو وأكتوبر. ومن الصعب أن تُقطف دون أن يُقلع كل النبات لأن سيقانها متينة. ويمكن أن تصبح عُشبا ضارًا، وتستخدم بعض أنواعها في تنشيط جهاز المناعة.

زهرة مميزة وجميلة تزهر في فصل الربيع وتنتشر في الغابات الأوروبية لتبدو كما لو كانت سجادة زرقاء على أرضية تلك الغابات، وعلى الرغم من جمالها إلا أنها كانت ترمز إلى العزلة والأسف عند أدباء القرون الوسطى!

إرثروفيلا مسندا Mussaenda erythrophylla:

حاولت جاهداً البحث عن مقابل هذا الاسم في اللغة العربية دون أي نتيجة! ولكنها على أي حال زهرة استوائية تتميز بشكلها النجمي الأصفر وهي من الزهور المفضلة للفراشات و النحل

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة