0
Fadi
05, سبتمبر 2009
9256
0


درّاجة القرن الواحد والعشرين

تخيّل الآتي: تخرج من منزلك صباحاً لتفتح حقيبة يدك وتخرج منها دراجة كهربائية لتفردها وتركبها لتذهب بها إلى العمل، وبمجرد وصولك إلى العمل تقوم بطيها ووضعها في حقيبة يدك مرة أخرى! ثم تدخل إلى عملك لتوصلها بالكهرباء لتشحن! وبمجرد انتهائك من العمل تخرجها من الحقيبة وتفردها وتذهب بها للمكان الذي تريد!!!

يبدو كما لو كان سيناريو مستقبلي من أحد أفلام الخيال العلمي، ولكننا نتحدث عن ابتكار تم تنفيذه بالفعل

 

هذا الشي الغريب الذي تشاهدونه في الصورة هو “يايك بايك”.. درّاجة القرن الواحد والعشرين،  وهي عبارة عن دراجة كهربائية شخصية مصنوعة من ألياف الكربون ويمكن طيّها وفردها في 15 ثانية فقط! وتشغَل عند طيّها مساحة (15 في 60 في 60 سم) فقط وتزن 10 كليوجرامات! وتحتوي بجانب كل هذا على نظام مكابح كهربائية ونظام منع التزحلق!

لا أدري أين استطاعوا وضع كل هذه الأشياء، ولكنها ميزة رائعة جداً تحل مشكلة البحث عن مكان لوضع الدراجة، كما تجعل من المواصلات تجربة ممتعة ومسلية. أما عن عمرها الافتراضي فيبلغ حوالي 1000 مرة شحن كما تقول الشركة، وتسير الدراجة بسرعة قصوى تصل لـ16 كم في الساعة، وتكفي مرة الشحن الواحدة مسافة 10 كيلومترات. أظن أن الـ10 كيلومترات قليلة نسبياً ولكنها رائعة بالنسبة لدراجة تضعها في حقيبتك وتحملها!

كل المؤشرات حتى الآن تدل أننا أمام ابتكار رائع سيغير نظرتنا للدراجات تماماً، ولكن المشكلة الكبرى التي أجلتها للنهاية هي سعرها الكارثي، وهو 4900 دولار.. فقط!!!

لا أظن أن هذا السعر معقول على الإطلاق، لكن من يدري.. ربما يكون للصين رأي آخر!

وللمزيد من الصور:

فكرة التصميم بالمناسبة ليست جديدة، وإنما هي رؤية حديثة لفكرة قديمة ترجع للعصر الفيكتوري:

 

لكن أظن أن الرؤية الجديدة متناغمة مع روح العصر من حيث أناقة التصميم وانسيابيته. على أي حال.. إذا كنت لا تريد انتظار رأي الصين في هذه الدراجة، يمكنك زيارة موقع الشركة للمزيد من المعلومات أو لشراء هذه الدراجة: YikeBike

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة