0
Fadi
27, فبراير 2009
3900
0


جوجل تسعى لتوفير الإنترنت عبر موجات التلفزيون

 

تقدمت شركة " جوجل " باقتراح لهيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية (أف.سي.سي) تسعى من خلاله إلى توفير الإنترنت عبر موجات التلفزيون

تقدمت الشركة باقتراح يسمح للأجهزة التي تستخدم لتصفح الإنترنت في الاستفادة من موجات التلفزيون غير المستغلة لكي تستخدم لتصفح الإنترنت خلال التجوال من دون أن يؤثر ذلك على الموجات التلفزيونية المستخدمة، حسبما ذكرت جريدة الشرق الأوسط.

يشار إلى أن كلاً من "جوجل" و مؤسسة " مايكروسوفت " تسعيان إلى الحصول على موافقة من الهيئة الأمريكية من أجل استغلال الموجات التلفزيونية غير المستخدمة من أجل الاستفادة منها في الدخول على الإنترنت عن طريق أجهزة التليفون المحمولة.

تعتبر هذه الخطوة هامة خصوصاً في إطار تحول معظم هيئات البث إلى البث الرقمي في عام 2009، لذلك تعتقد "جوجل " أن هذا الفراغ الذي سينتج في الموجات التلفزيونية الحالية يمكن الاستفادة منه لجعل الانترنت متوفراً للمستخدمين في كل مكان.

قال"ريتشارد ويت" محامي عن الشركة: "من أجل حماية موجات البث المستخدمة من قبل الجيش وفرق الأمن فقد اقترحت الشركة استخدام تقنية تسمح بتفرغة الموجات عندما تكون هناك حاجة لاستخدامها من قبل الحكومة، كما تدعم الشركة مقترحات كانت قد تقدمت بها شركة "موتورولا" في عام 2007 من أجل حماية موجات التلفزيون والأجهزة اللاسلكية

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة