0
Fadi
09, مايو 2008
4630
0

شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم

شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم
اشترت شركة عربية مقرها في دبي مركبة فضائية لصالح ادارتها العليا لتكون أول شركة في العالم تشتري هذا النوع من المركبات.

هذا وسلمت الشركة العربية الدفعة الأولى في الأسبوع الفائت و التي تبلغ 500.000$ الى شركة فيرجين جلاكتيك (virgin galactic) لتشري احدى مركبات الشركة الفضائية التجارية حيث تبلغ كلفة الصفقة كاملة والتي هي الأولى من نوعها نحو 1.2 مليون، وتم عقد الصفقة عن طريق شرف للسفر ووسيط شركة فيرجين كاتاليك في الامارات العربية المتحدة.

ولم ترد أي تفاصيل أو معلومات عن الشركة العربية ولكن يتوقع أن يتم الكشف عن تفاصيل أخرى في تموز المقبل في حين ذكرت بعض المصادر أن الشركت ستبدأ رحلتها الفضائية التي ستستمر لمدة ساعتين ستبدأ في العام 2010.

أما بالنسبة لفيرجين كاتاليك فمن المتوقع أن تبدأ رحلاتها الفضائية التجارية السنة المقبلة، ليبلغ ثمن التذكرة الواحدة لأول 100 مسافر 200.000$ للمسافر الواحد.

أما بالنسبة لتفاصيل الاقلاع ، فهي تتضمن مركبتين الأولى باسم سبيس شيب تو مربوطة بالمركبة الأم باسم وايت نايت تو حيث سترتفع المركبة الأم بعد الاقلاع الى ارتفاع 50.000 قدم ثم ستنفصل المركبة ويشتعل الصاروخ لتصل سرعة الى سرعة الضوء في أقل من 10 ثوان، و ستعمل قوة رد الفعل على تثبيت المغامرين في مقاعدهم حيث يتوجهون نحو الفضاء بارتفاع يبلغ 110 كيلومتر عن سطح الأرض.

هذا وذكرت مصادر إنه عندما يتوقف الصاروخ عن العمل سيختبر المسافرون الذين أصبحوا الان رواد فضاء هدوءه و سحره و جمال منظر كوكب الأرض من بعيد حيث يطوفون لمدة أربع دقائق مع انعدام الجاذبية ومن ثم تعود المركبة الفضائية الى الأرض مستخدمة تقنية نادرة لضمان الاستقرار والتوازن والتخفيف من شدة الحراراة قبل الهبوط على المدرج بشكل طبيعي.

يُذكر أن الرحلة ستستمر بشكل كلي لمدة ساعتين يختبر فيها المسافر ما يعتبر تجربة أولى ووحيدة في حياته.
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة