0
Fadi
06, مايو 2008
11140
5286


جديد التقنية الجزء -15-
 
مايكروسوفت Popfly .. تصميم الألعاب أصبح متاح للجميع..

مايكروسوفت PopFly مجموعة من تطبيقات الويب تعمل عن طريق تقنية Silverlight ، توفر للمستخدمين غير المحترفين وغير المبرمجين طرق جديدة لتنفيذ أفكارهم ، عن طريق أدوات بصرية بسيطة ، دون الحاجة لبرمجة أو كتابة أي أكواد برمجية. توجد العديد من تطبيقات Popfly مثل Popfly Explorer الذي يعمل كبديل لبرنامج فجوال بيسك على الويب ، وأيضا يوجد Popfly Web Creator الذي يتيح بناء المواقع على الويب.

قبل يومين قام فريق Popfly بالإعلان عن إضافة تطبيق جديد لمجموعة تطبيقات بوب فلاي ، PopFly Game Creator هذا التطبيق يتيح للجميع دون استثناء تصميم الألعاب دون الحاجة لكتابة أية أسطر برمجية معقدة ، عن طريق أدوات بسيطة وسهلة يمكن لك تصميم أي لعبة تفكر فيها بسهولة ، أسلوب عمل PopFly Game Creator شبيه بأسلوب برنامج البوربوينت ولكن بطريقة أكثر تطوراً ، PopFly Game Creator يحتوي على على مجموعة واسعة من الصور لأشياء كثيرة مثل الحيوانات ، المباني ، سيارات… التي تسهل عملية صنع اللعبة ، أيضا تحتوي على مجموعة واسعة من النماذج التي يمكن للمستخدمين تعديها والتعلم منها. يتيح PopFly نشر الألعاب المصممة في أي مكان مثل المواقع الاجتماعية أو المدونات أو حتى داخل لشريط الجانبي في ويندوز فيستا . PopFly Game Creator لايزال حاليا في المرحلة التجريبية ولايدعم جميع الخصائص.

دائما كنت أفكر في برنامج يتيح للأطفال الذين دائما ما بستمتعون بالألعاب إظهار مواهبهم في بناء الألعاب ، دون الحاجة لتعلم لغات البرمجة… تحقق ما كنت أفكر فيه :) ..

تطبيق Popfly Game Creator يحتاج في بعض الأحيان لكتابة بعض الأوامر البرمجية البسيطة (;. يمكنكم تجربة تطبيقات PopFly عبر هذة الصفحة.

 

 

صدقت الشائعات و خابت الآمال .. HTC Touch Diamond .. الآن رسميا

 

نعم, صدقت الشائعات الأخيرة بخصوص هاتف HTC Touch Diamond و الذي كشف عنه رسميا بالفعل اليوم في اللقاء الذي انتظرناه معكم منذ فترة طويلة. و لكن خابت آمال الجميع في أن نرى أول هاتف يعمل بنظام Android في هذا اللقاء و هو الشئ الذي كنا نتمناه و ننتظره من جانبنا و معنا صفوف عريضة من المنتظرين. اذا, لا يوجد هاتف يعمل بنظام Android حتى اللحظة .. و إن كنا لازلنا ننتظره قريبا .. و لكن حتى يحين وقته لنلقي نظرة على مولود HTC الجديد.

HTC Touch Diamond جاء بالفعل ليحقق المقولة التي روجت عنها الشركة بأنه موجة جديدة من الابتكارات, و لكنني أراها ابتكارات Apple و ليست ابتكارات HTC. لنكون أكثر دقة فإن الهاتف جاء ليقدم الكثير مما قدمته Apple في الiPhone و لكن في صورة هاتف يعمل بأحدث نظام من ميكروسوفت Windows Mobile 6.1 و هو ما يعد ابتكارا في حد ذاته فهو يخاطب عشاق أنظمة Windows Mobile ممن يبحثون عن الواجهات الجذابة و البيئة التفاعلية التي يقدمها الiPhone. كيف ذلك ؟؟

الهاتف يقدم نظام الAccelerometer الذي كانت Apple أول من قدمه و الذي يمكن الهاتف من الشعور بوضعه في الفراغ بما يتيح التحول بين الوضع الأفقي و الرأسي فقط بادارة الهاتف ليتم استعراض الصور و الوسائط المتعددة في الوضع الأفقي و بعرض الشاشة كاملة بشكل سهل, الهاتف مزود ببرنامج معد خصيصا لاستعراض ملفات الفيديو مباشرة من موقع YouTube, بدلا من iTunes Store فهاتف HTC Touch Diamond يقدم Orange Music Store و Orange mobile TV و هي التطبيقات التي أعدت بالتعاون مع شركة Orange المتخصصة في حلول الاتصالات لتمكن مستخدمي الهاتف من شراء الأغاني و كذلك مشاهدة قنوات التليفزيون عبر الانترنت مباشرة من هواتفهم عبر هذة الخدمات المدمجة, بدلا من متصفح Safari تمت الاستعانة بأقوى المنافسين متصفح Opera في أحدث اصداراته و التي جاءت قوية للغاية كما هي العادة مع متصفحات Opera المحمولة. إضافة الى ذلك تم اعداد مجموعة برمجية متكاملة و واجهة استخدام تفاعلية غنية بالمؤثرات البصرية لتتيح هذة الباقة كاملة امكانية التحكم بالهاتف بيد واحدة بما في ذلك التعامل مع ملفات الوسائط المتعددة و تشغيلها و هو الشئ الذي كان يعد العيب الرئيسي لأنظمة Windows Mobile حيث أنها تعتمد بشكل رئيسي على القلم.

الهاتف يصدر في أوروبا الشهر القادم على أن يتوالى ظهوره في جميع أنحاء العالم تباعا, بشكل شخصي أتوقع ظهوره في الشرق الأوسط قريبا جدا إن لم يكن في نفس توقيت ظهوره في أوروبا .. بأي حال في الوقت الحالي سأجري بعض الاتصالات لنأتيكم بخبر أكيد بهذا الصدد قريبا بإذن الله. لن أتحدث عن التفاصيل الفنية للهاتف فقد ذكرناها تفصيلا عند تغطيتنا للشائعات عن ظهوره, و لكنني سأقول ختاما, HTC قامت بإعادة خلق نظام Windows Mobile لمن انبهروا بما قدمه الiPhone و هو شئ جيد و إن كنا نتمنى أن نرى ابتكارات خاصة بهم و ليس مجرد محاكاة لما هو موجود بشكل أو بآخر.

3 هواتف جديدة تنضم الى خط Nokia للربع الثالث لهذا العام

 

مازالت Nokia تضيف المزيد من الهواتف لخط منتجاتها للربع الثالث من هذا العام. فقد كشفت الشركة منذ عدة ساعات في بيان تلقينا نسخة منه عن هواتف Nokia 6600 fold, Nokia 6600 slide و Nokia 3600 slide و التي ينتظر أن تظهر في الأسواق في الربع الثالث لهذا العام.

الهاتف الأول Nokia 6600 slide, هو أحد أصغر ما انتجته الشركة من الهواتف الانزلاقية و لا يتجاوز حجمه حجم كف اليد و هو مفتوح. الهاتف يأتي بكاميرا رقمية بدقة 3.2 ميجا بكسا, شاشة عرض QVGA بقياس 2.2 إنش, الهاتف يأتي مزودا ببرنامج Nokia Maps للملاحة و لكنه لا يحوي GPSمدمج و إنما تحتاج الى الحصول على قطعة GPS مستقلة اختيارية تحمل الاسم Nokia Bluetooth GPS Module LD-4W و تتصل بالهاتف عن طريق البلوتوث. الهاتف يصدر بسعر 250 يورو.

الهاتف الثاني Nokia 6600 fold هو أحد الهواتف القابلة للطي التي لا نراها كثيرا من الصانع الفنلندي و يأتي بشاشة براقة تعمل بتقنية OLED الحديثة و بقياس 2.13 إنش و يأتي مدعما بتقنيات الجيل الثالث مع عدد من الإضافات التي تتيح النفاذ السريع الى الانترنت مثل خدمات Yahoo! Go و Flickr. الهاتف يقدم كاميرا رقمية بدقة 2 ميجا بكسل و ينتظر صدوره بسعر 245 يورو.

كلا الهاتفين السابقين يقدمان تقنية جديدة تستشعر نقرات الأصابع على جسم الهاتف و شاشة العرض لتمكن المستخدم من ايقاظ الهاتف و استعراض الوقت أو آخر المكالمات التي لم يجب عنها بواسطة نقرتين من إصبعه على شاشة الهاتف كما تمكن المستخدم كذلك بواسطة النقر من رفض استقبال مكالمة أو تحويل الهاتف الى الوضع الصامت.

الهاتف الثالث Nokia 3600 slide هو هاتف منزلق يتميز بكونه أول هاتف من نوكيا مزود بتقنية التخلص من الضجيج الموجود في الخلفية عند الحديث أثناء المكالمات. الهاتف يتيح زيادة الذاكرة عبر كروت microSD و يقدم كاميرا رقمية بدقة 3.2 نيجا بكسل و فلاش مزدوج يعمل بتقنية LED كما يحوي منفذ TV-out لتوصيل الهاتف بالتلفاز لعرض محتوى الوسائط المتعددة. الهاتف يصدر بسعر 175 يورو.

عاجل: الiPhone في مصر هذا العام و في أيدي فودافون

في أول تصريح رسمي بإطلاق الiPhone في دولة عربية, أعلنت Vodafone العالمية منذ عدة ساعات و في بيان رسمي حصلت GadgetsArabia.com على نسخة منه أنها قد أحكمت اتفاقا نهائيا مع Apple تقوم بمقتضاه Vodafone بالحصول على حقوق بيع و توزيع الiPhone في 10 أسواق من الأسواق التي تعمل فيها الشركة العالمية. الأسواق العشرة هي مصر, تركيا, التشيك, استراليا, البرتغال, نيوزيلاندا, جنوب أفريقيا, اليونان, إيطاليا و الهند.

وفقا للبيان الصحفي, فإن الهاتف يظهر في وقت لاحق هذا العام. دعوني أقول و بكل تأكيد, الهاتف المقصود هنا هو الهاتف الذي يدعم الجيل الثالث دون شك حيث أن شبكة Vodafone لا تدعم الEDGE و انما تقدم فقط خدمات الجيل الثالث 3G. اذا الiPhone قادم خلال عدة شهور .. و بشكل شخصي أتوقع مزيد من الإعلانات في مزيد من الأسواق خلال الفترة القصيرة القادمة قبل اطلاق النسخة الداعمة

 

GigaByte تكشف عن واجهة استخدام جديدة تعتمد على اللمس لأجهزتها الكفية

 

واجهة الSmart touch ، من جيجا بايت المصممة خصيصا لأجهزة جيجا بايت Gsmart ، هذه الواجهة هي عبارة عن واجهة إضافية تفاعلية لأجهزة Gsmart التي تعمل على نظام ويندوز موبايل ، الواجهة تحتوي على 16 برنامج متنوع إضافي بخدم المستخدم مثل الساعة و التقويم وغيره ، تحتوي الواجهة أيضا على أيقونات تفاعلية تظهر بطريقة تشبه الأيقونات على الآي فون. هذه الواجهة سبق وأن تسربت منها نسخ غير رسمية عبر بعض مواقع الانترنت الصينية و لكن هذة النسخ لا تعمل بشكل صحيح, ينتظر أن يتم إطلاق هذة الواجهة الجديدة بشكل رسمي بحلول شهر مايو المقبل و عندها ستصبح متاحة للتحميل عبر موقع الشركة رسميا.

 

صور مسربة لأحدث هواتف اتش تي سي ، HTC Touch Diamond

 

هاتف HTC Touch Diamond أحدث هواتف مجموعة اتش تي سي التي تعمل باللمس HTC Touch, الشائعات تتحدث عن إطلاق بات قاب قوسين أو أدنى لهذا الهاتف ، مواصفات الجهاز ،كاميرا بدقة 3.2 بكسل وكاميرا أخرى أمامية ، يملك ذاكرة داخلية بحجم 4 جيجا ، يعمل على Windows Mobile 6.1 Pro ، سمك الهاتف 10.7 ملي متر ، يدعم ذاكرة الSD وبلوتوث 2.0 و الWiFi ، يملك شاشة VGA بقياس 2.8 إنش. وفقا لهذة الشائعات, فإننا من المفترض أن نرى هذا الهاتف في خلال يومين من الآن و تحديدا في لقاء HTC القادم الذي حدثناكم عنه سابقا.

لاأدري هل سيكون تصميمه فعلاً بشكل مكسر كما في الصور  ..

 

حصريا لGadgetsArabia: حاسب HP Mini-Note في الشرق الأوسط بحلول سبتمبر القادم

 

اتصلت اليوم بمصادر صحفية من داخل HP الشرق الأوسط و علمت لقراء GadgetsArabia.com بأن حاسب HP Mini-Note سيتم إطلاقه رسميا في المنطقة العربية بحلول شهر سبتمبر القادم. كما عرفنا أن النطاق السعري الذي سيصدر به الجهاز في المنطقة سيبدأ من 500$ و حتى 900$ وفقا للمواصفات و نظام التشغيل.

ما لاحظته هو أن أقل سعر مطابق تماما لأقل سعر للحاسب في أمريكا و لكن سعر النسخة الأعلى يفوق سعر النسخة الأعلى في أمريكا بمقدار 50$. اذا مازال أمام الباحثين عن اقتناء هذا الحاسب متناهي الصغر من HP أربعة الى خمسة أشهر من الانتظار للحصول على مرادهم.

 

 

 

Sun Microsystems مازالت تعمل على الجافا للآي فون

 

أكد نائب رئيس شركة Sun لتسويق تقنيات الJava أن شركته لديها رغبة أكيدة للتعاون مع Apple و نية لتطوير نسخة من منصة عمل الJava للiPhone و أنها تعمل بجهد في هذا الاتجاه. تأتي هذة التصريحات على الرغم من أن Apple كانت قد نوهت سابقا الى اعتقادها بأن الiPhone ليس بحاجة الى توافق مع الJava لتطوير البرامج و هو الشئ الذي أثق بأن Apple لديها سبب وجيه للغاية للتمسك به, فالحزمة التطويرية الخاصة بالiPhone و التي تم اصدارها بهدف فتح الباب أمام المبرمجين و المطورين لتقديم البرامج للهاتف تجعل البرامج مهما كانت خبرة المبرمج ضعيفة أو بدائية في التعامل مع هذة الحزمة و لكنها وحدها تجبره على أن يخرج العمل بشكل جذاب و متناسق مع نظام التشغيل ككل و هو الشئ الذي سيصعب تحقيقه في حال فتحت Apple الباب أمام لغات برمجية أخرى للدخول الى برامج الهاتف.

لا أدري تحديدا ماذا يقبع وراء تصريحات Sun الأخيرة و لكن لا شك أن Sun هي الأخرى لها أسبابها التي تدفعها للمحاولة بجد و اجتهاد لتقديم الJava على الiPhone, فالJava مازالت تحتفظ بكونها أحد أكثر اللغات البرمجية توافقية مع الأجهزة المحمولة دون حاجة لإعادة البرمجة بلغات مختلفة لتقديم البرنامج الواحد على أكثر من هاتف. المفاوضات مستمرة بين الطرفين, و سنرى ما ستتطور اليه هذة المفاوضات.

 

 

 

Flickr يقول: الآي فون على القمة .. و نحن نقول ليس بالضرورة بسبب الكاميرا

 

 

يقوم موقع Flickr المملوك لشركة Yahoo بشكل منتظم بنشر أحدث احصائيات الموقع عن الكاميرات الرقمية المستخدمة في التقاط الصور التي تتم مشاركتها على الموقع. الإحصائيات رائعة فعليا و تعطيك انطباعا عما يجري حول عالم التصوير الرقمي و الكاميرات الأكثر شعبية في حال كنت تفكر بشراء واحدة و يمكن الوصول الى هذة الصفحة التي يتم تحديثها بشكل منتظم بأحدث الإحصائيات عبر هذا الرابط.

و لكن لأكن أكثر صراحة, فإن ما يلفت النظر هنا ليس الكاميرات الرقمية, و لكن الموقع عبر صفحة الإحصائيات نفسها ينشر إحصائية مستقلة لكاميرات الهواتف المحمولة التي استخدمت في التقاط و مشاركة الصور, و أعتقد أنكم تعرفون ما أقصده الآن, نعم, فقد جاء الiPhone في المقدمة كأكثر هاتف تتم مشاركة الصور الملتقطة من خلاله و متفوقا بذلك على الNokia N95 و الذي يفوقه من حيث دقة الكاميرا و الذي حل ثانيا و من بعده جاء كل من Nokia N73, Sony Ericsson K800i, Sony Ericsson W810i.

باعتقادي أن الكثيرون قد يجدوا الاحصائيات مفاجئة, فكاميرا الiPhone ليست بتلك الجودة و الدقة الهائلة التي تضعه في المرتبة الأولى فضلا عن أن الهاتف لم يصدر رسميا في الأغلبية العظمى لدول العالم. و لكن إن أردتم رأيي في هذا الأمر, فدعوني أقول أن الأمر لا يتوقف بالضرورة على الكاميرا, و لكنني أرى أنه في حالة الiPhone يتوقف بالدرجة الأولى على تجربة تصفح الانترنت الغنية و التي تجعل المستخدم يميل الى استخدام الانترنت سواء لمشاركة الصور أو لغيرها من الأغراض أكثر مما قد يميل اليه في معظم الهواتف الأخرى.

 

 

 

Lenovo تدخل المنافسة و تطلق سراح IdeaPad U110

 

يبدو أن Lenovo تضع الMacBook Air نصب عينيها في مخاطبة فئة الحاسبات الخفيفة المعدة للحركة, فنحن لا ننسى الX300 الذي يعد أحد أبرز منافسي الMacBook Air - و الذي حدثناكم عنه سابقا على GadgetsArabia.com - و لكن هذة المرة يبدو أن Lenovo تقترب أكثر, فالعيب الوحيد الذي رآه الكثيرون في الX300 هو الشكل الخارجي الغير جذاب و هو ما يبدو أن Lenovo قد خاطبته هذة المرة. Lenovo تنافس بشكل عام في مدى الحاسبات المحمولة ذات قياس 11 الى 12 إنش و هي حاسبات أصغر من المعتاد بدرجة بسيطة و تعول بشكل رئيسي على خفة الوزن و الامكانيات المتقدمة.

إذا, ماذا أعدت Lenovo لنا هذة المرة ؟؟

حاسب Lenovo IdeaPad U110 هو حاسب محمول بشاشة بقياس 11.1 إنش عريضة و تعمل بتقنية LED و بدقة عرض تصل الى 1366 × 768 . و لكن بعيدا عن الشاشة, كيف خاطبت Lenovo هذا السوق ؟؟ بداية أجد أكثر ما يثير الاهتمام هنا هو أن حاسب U110 جاء بوزن 997 جرام تقريبا و هو ما يعني أن الجهاز خفيف الوزن لدرجة هائلة و أخف من الMacBook Air ب400 جرام تقريبا. الحاسب يعمل بمعالج Intel Core2Duo 1.6 Ghz 4Mb Cache, قرص صلب تقليدي بسعة 120GB, ذاكرة بسعة 2GB, معالج جرافيكس من انتل Intel’s GMA X3100 و كاميرا ويب بدقة 1.3 ميجا بكسل.

يبدو أن التعويذة السحرية التي اتبعتها Lenovo للوصول الى هذا الوزن المثالي اضافة بالطبع للتصميم و الأجزاء المستخدمة هو في عدم وجود وحدة DVD مدمجة و لكن Lenovo على النقيض من Apple تقدم هذة الوحدة بشكل مجاني متضمن في سعر الجهاز و هي وحدة خارجية قادرة على قراءة و كتابة اسطوانات الDVD ذات الطبقتين.الحاسب يباع بسعر 1899$ مع وجود نسخة أخرى تباع بسعر 1999$ مزودة بذاكرة بسعة 3GB.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 5286
  • mo777
    14, يونيو 2010

    [b][/b] :) اريدو موبايل 6600 الطريقه


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة