0
Fadi
13, إبريل 2008
6811
5286


جديد التقنية الجزء -11-
 
مشكلة في الخلاصات عبر FeedBurner !!

 

rss-feeds-prob.png

بدأ من مساء الأمس يبدو أن FeedBurner يواجه مشكلات في التعامل مع الخلاصات المنشورة بلغات تعتمد ترميز UTF-8و بالطبع من بينها العربية. و بما أننا نعتمد على خدمة FeedBurner في تقديم خدمات الخلاصات و الاشتراك فيها و متابعتها فقد تأثر المتابعين لنا عبر الخلاصات بهذة المشكلة و التي لا نعرف لها سبب واضح حتى اللحظة. لذا و كحل مؤقت للمشكلة يمكنكم متابعتنا عبر خدمة الخلاصات الخاصة بالموقع نفسه دون الاعتماد على Feedburner كوسيط و ذلك باستخدام هذة الوصلة و هو رابط خدمة الخلاصات الخاصة بالموقع مباشرة و ستعمل بدون أي مشكلات بإذن الله.

تحديث: تم التعامل مع المشكلة و حلها .. الخلاصات عبر الFeedburner تعمل الآن بكفاءة تامة و شكرا لكل من وجه انتباهنا للمشكلة فور حدوثها

 

 

 

Battlefield: Bad Company

 

battlefield-badcompany-cd-cover.jpg

Battlefield: Bad Company لعبة الأكشن الشهيرة من EA والتي تعتبر واحدة من أقوى ألعابها خصوصا في مجال اللعب عبر الانترنت ، في هذا الجزء ستكون هناك أربعة شخصيات مختلفة تمثل فريق متعاون يقوم بأداء مهمات حربية ، 90% من الأشياء داخل اللعبة قابلة للتدمير مثل المباني ،السيارات والنباتات وغيرها ، بيئة اللعب ستكون مختلفة عن الجزء السابق Battlefield 2142 حيث بيئة الحروب المستقبلية ، اللعبة ستكون شبيهه بالجزء Battlefield 2 ، في بيئة لعب واقعية. إلكترونيك آرت ستطلق اللعبة في 23 من يونيو المقبل ، بعد حوالي 3 أشهر من الآن ، اللعبة ستكون متوفره على أجهز Xbox 360 وPlaystion 3.

 

SnelFlight تطلق لعبة Jump Jet الطائرة المنزلية

jumpjet-home-plane.jpg

ضمن فعاليات معرض ExCEL 2008 للألعاب المقام في بريطانيا، قامت شركة SnelFlight الإنجليزية بإطلاق طائرة يمكنها الإقلاع بشكل رأسي. الطائرة Jump Jet جاءت بتصميم فريد جداً فمن الممكن أن تعلقها بالهواء أو تحريكها يميناً ويساراً بشكل أفقي كطائرة حوامة، وتتميز بخاصية ضبط الاتزان التلقائي.

لمساحة 30 قدماً يمكنك التحكم بالطائرة عن طريق ذراع تحكم لاسلكية مرفقة، وهي من أوائل الطائرات المخصصة للَعب المنزلي، وتتميز بحجم صغير وجسم مصنع من مواد بلاستيكية طرية لن تنكسر إذا صدمت الجدار بسرعتها. تعمل الطائرة باستخدام بطارية خاصة يمكن إعادة شحنها لتتمكن من الطيران مرة أخرى ولمدة 6 دقائق كاملة. وزن الطائرة هو 35جرام، وعرضها 34سم، وتعمل بأربعة محركات. تباع الطائرة بـ 160 دولار وهو سعر مبالغ فيه بعض الشيء ولكن ليس بالنسبة لهؤلاء اللذين يعشقون هذا النوع من الألعاب.

 

كاميرا Lumix TZ50 , هي نفسها Lumix TZ5 ولكن مع WiFi

 

tz50s.jpg

أطلقت “باناسونيك” موديل جديد لكاميرا Lumix TZ5 والتي حدثناكم عنها سابقاً، الموديل الجديد هو TZ50 وهو تحديث للموديل السابق الذي أطلق في يناير 2008. التغيير جاء بإضافة وحدة WiFi للكاميرا. وتتميز بدقة تصوير 9.1 ميجابيكسل مع زووم بصري يصل إلى ×10 حتى 1600 ISO مع شاشة بقياس ثلاثة إنشات وتسجيل فيديو عالي التباين 720p .

تستطيع الكاميرا تخزين الصور الثابتة والفيديو على كروت من نوع SDHC ذات المزايا الكبيرة. وحدة الـ WiFi المدمجة ستمكنك من رفع صورك مباشرة إلى أي خادم إنترنت أو أي موقع يقدم خدمة تحميل أو مشاركة الصور. ستباع الكاميرا بـ 350 دولار.

 

طيران الإمارات تسبق الجميع و تصبح أول من يتيح مكالمات الهاتف المحمول فوق السحاب

 

emirates-offers-mobile-phone-calls-inflight.jpg

في ديسمبر الماضي, كتبنا على GadgetsArabia.com عن العصر الجديد الذي تدخله شركات الطيران بتقديم خدمات الهاتف المحمول على طائراتها و جئناكم بالخبر تلو الخبر عن شركات تعتزم طرح الخدمة قريبا ثم جاءت الضربة الأولى لإنطلاق هذة الخدمات و التي قدمتها AirFrance بتقديم إمكانية استخدام الهاتف المحمول لإرسال الرسائل النصية القصيرة و استخدام البريد الإلكتروني في عدد محدد من طائراتها و قدمت الشركة حينها وعود بأنه بحلول منتصف العام 2008 ستتيح الشركات المكالمات الهاتفية باستخدام الهاتف المحمول على طائراتها.

و لكن يبدو أن هناك عملاق آخر استحق دوما التقدير هو طيران الإمارات و التي خرجت علينا من بين الجموع أول أمس معلنة أنها قد دخلت التاريخ بسماحها بإتمام أول مكالمة هاتفية باستخدام هاتف محمول على متن طائرتها الAirbus A340 في رحلة بين دبي و كازابلانكا. لتصبح طيران الإمارات بدء من اليوم هي أول شركة طيران في العالم تتيح استخدام الهاتف المحمول بكامل خدماته في رحلاتها الجوية.

الشركة أعلنت عن عدد من التعليمات التنظيمية التي ستحدد الخدمة, بداية فإن الخدمة ستكون متاحة فقط في الوقت الحالي على طائرات الAirbus A340 و التي تم تزويدها بنظام يمنع التداخل بين موجات الهاتف المحمول و أجهزة الطائرة مع وعود من الشركة بمد الخدمة لطرازات أخرى قريبا, كذلك لن يسمح باستخدام الهاتف إلا بعد وصول الطائرة الى ارتفاع التحليق و ليس أثناء الإقلاع و الهبوط, إضافة الى هذا فإن طاقم الطائرة سيقوم بمنع الخدمات الصوتية في الرحلات المسائية فيما يبدو للحفاظ على الهدوء و عدم إزعاج بقية الركاب كما سيلزم الركاب بالإبقاء على هواتفهم في الوضع الهادئ للسبب ذاته.

 

الشائعات تتحدث: Apple لن تقتل الMac Mini, على الأقل في الوقت الحالي

 

 

mac-mini-in-hand.jpg

على الرغم من عدم تحقيق المنتج لنجاح حقيقي على غرار منتجات Apple الأخرى, و على الرغم من أنه قد يكون المنتج الوحيد الذي لم يتلقى أي تحديثات حقيقية من بين منتجات الشركة خلال فترات طويلة من الزمن, إلا أن الشائعات الواردة من Apple Insider تقول بأن الشركة في الوقت الحالي لم تقرر بعد التخلص من هذا المنتج. إنه الMac Mini أحد أعضاء سوق الحاسبات المكتبية الصغيرة, أمثلة Asus EP20 و Aleutia E1 و غيرهم و قد تحدثنا عنهم تفصيليا أكثر من مرة سابقا على GadgetsArabia.com, وفقا للشائعات فإن الشركة تنوي دعم المنتج بتحديثات جديدة بإطلاق إصدارات جديدة منه تعمل بمعالج 45-nanometer Core 2 Duo من Intel و بسرعات تبدأ من 2.1GHz و 3Mb Cache إضافة الى معالج جرافيكس متطور من Intel.

بحصول الجهاز على هذة التطويرات يستطيع من دعم مكانه في هذة السوق التي في واقع الأمر مازالت موضع نقاش من حيث قدرتها على النمو و حصتها الحقيقية من السوق. و إن كانت هذة الأنباء لا تعني بالضرورة نوايا حقيقية من الشركة لإنعاش هذا السوق, برأيي الشخصي فإنها قد تكون خطوة للتمسك بمكان Apple في هذا السوق تحسبا لاحتمالية إزدهاره

 

 

تم كسر حماية الـBlu-ray ، هل نرى ألعاب PS3 منسوخة قريباً

 

ps3-bluray-protection-broken.jpg

قام موقع Gizmodo بنشر خبر في أكتوبر الماضي يؤكد فيه قيام شركة SlySoft بكسر حماية أقراص الـ Blu-ray ، و اليوم جاء تأكيد الخبر بشكل عملي حيث قامت SlySoft بالإعلان عن نسخة جديدة من برنامج AnyDVD HD . الإصدارة الجديدة للبرنامج تحمل الرقم 6.4.0.0 وقد قام كثيرون بتجربة البرنامج للتأكد من ذلك وقد نجحوا في تشغيل أقراص Blu-ray منزوعة الحماية في أغلب الأحيان. هل نرى ألعاب PS3 منزوعة الحماية قريباً؟ ابقوا على اتصال فسنأتيكم دوماً بالخبر اليقين. نترككم مع مميزات البرنامج الجديدة بعد الفاصل ..

 

سيسرقون بطاقة ائتمانك بينما تحتفظ بها في جيبك بـ 8 دولار فقط

 

remote-credit-card-theft.jpg

قام مخترق يدعى Pablos Holman باختراع جهاز جديد يمكنه اكتشاف بيانات بطاقة ائتمانك بدون أن تخرجها من محفظتك. يقوم الجهاز بقراءة بيانات البطاقات الحديثة التي تدعم تقنية (وسوم الهوية عبر تردد الراديو) وهي تقنية جديدة تتجه أغلب البنوك لاستخدامها في بطاقاتها مؤخراً لزيادة مستوى الحماية ولتسريع عملياتك البنكية. ولكن مع تطور التكنولوجيا يتطور المخترق فمن خلال الجهاز بالقرب منك سيتمكن من معرفة اسمك, رقم بطاقتك الإليكترونية, الرقم السري, تاريخ إصدار البطاقة, وتاريخ انتهاء صلاحيتها. وهي معلومات كافية جداً لأي شخص كي يستخدم رصيدك في شراء مايريد.

مايدعو للقلق هو أن هذا الجهاز موجود على متجر المزادات المعروف eBay وبأعداد كبيرة بسعر 8 دولار للجهاز الواحد. ويقول Holman أن تطور التقنيات الأمنية قد تكون أحياناً مفيدة جداً للمخترقين حيث أنه قبل استخدام تقنية (وسوم الهوية عبر تردد الراديو) لم يمكن بالإمكان استخدام مثل هذا الجهاز. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يمنع عملية الاختراق هو أن توضع البطاقة داخل محفظة معدنية.

شاهد مقابلة BoingBoingTV مع Pablos Holman بعد الفاصل حيث يقوم باستعراض اختراعه.

 

سيجا تنتج نوعية جديدة من الألعاب تعمل بإشارات المخ

 

sega-brain-controlled-games.jpg

يبدو أن عودة SEGA  ستضيف المزيد من الصلابة في سوق ألعاب الفيديو قريباً، فحيث المنافسة على أشدها بين سوني التي بدأت تتحكم بالسوق بتكنولوجيا Blu-ray التي طورتها, وبين مايكروسوفت القوية والعنيدة التي ترفض الاستسلام وتستعصي مغادرة السوق ببساطة, ونينتندو التي تحاول الإبقاء على حصتها الهائلة بأسواق الشرق الأقصى باستخدام أفكارها المميزة إضافة الجمهور الكبير من المنحازين والمتعصبين لهذه الشركة هناك. كل هذا إن دل على شيء فهو يدل على أن السوق شديد الشراهة لكل ماهو جديد وأن المنافسة مفتوحة للجميع، ويبدو أن سيجا قد وجدت ضالتها وسط المعركة.

فقد ظهر بالأفق تعاون بين سيجا و شركة NeuroSky المتخصصة في أبحاث وصناعات تقنية الإشارات الحيوية والأجهزة الطبية، ويبدو أن التعاون سيكون بصدد استخدام الإشارات المنبعثة من عقل الإنسان وتحويلها إلى إشارات رقمية ولكن في مجال الألعاب وهذا هو التميز الذي تسعى سيجا إليه حسب اعتقاد الجميع. وحيث أنكرت سيجا وجود أي خطة لإنتاج منصة ألعاب أخرى مشددة على أنها في حالة تآلف مع استراتيجيتها لتطوير ونشر الألعاب للمنصات الأخرى، مما يجعلنا نعتقد أنها ستستخدم هذه التقنية في ألعاب عادية ملموسة مؤقتاً لاختبار وتجربة التقنية ودراستها وتطويرها ومن ثم توجيهها لمجال ألعاب الفيديو كمطورة للألعاب أو ربما تغير رأيها وتطرحها على منصة خاصة بها.

بقت سيجا خارج سوق منصات الألعاب منذ أوقفت إنتاج منصة “DreamCast” الأخيرة، تاركة المجال لشركات أخرى لتدخل السوق وتفرض قواها بكسب ثقة شريحة ضخمة من المستهلكين.. وقد شاهدنا جميعاً كم صار المستهلك مهتم بالتقنيات اللاسلكية كتلك المستخدمة في WiiMote ، لذا أستطيع تخيل أن أتحدى صديق لي في لعبة تركيز, شطرنج, أو يوجا باستخدام رؤية سيجا القادمة، ولكني بكل تأكيد لا أتخيل إمكانية لعب Call Of Duty بهذا الأسلوب :)

نضيف بأن التقنية المستخدمة ليست جديدة، فهي نفس التقنية المستخدمة في مجسات أجهزة قياس “رسم المخ” الموجودة بالمستشفيات.

 

يوبي سوفت تعلن عن إطلاق Tom Clancy’s Rainbow Six Vegas 2 رسمياُ

 

rainbow-six-2-vegas.jpg

أعلنت UBIsoft في بيان صحفي رسميا عن صدور الجزء الثاني من لعبة القنص الشهيرة Tom Clancy’s Rainbow Six Vegas 2 ، وتوفرها حاليا في الأسواق ، مهمة اللاعب في هذا الجزء هي إنقاذ مدينة Sin City من سيطرة الإرهابيين المتزايدة على المدينة ، في هذا الإصدار سيتمكن اللاعب من استخدام 11 سلاح جديد في اللعبة باللإضافة إلى ألبسة جديدة وطرق تمويه جديدة ، تم كذلك إضافة 13 خريطة جديدة داهل اللعبة ، في هذا الإصدار يمكن للاعب صنع شخصيته الخاصة في اللعبة واستعمالها في جميع طرق اللاعب سواء في الأونلاين أو اللعب الانفردي ، كذلك تم تطوير خاصية Co-op إذ أصبح بالإمكان للاعب استدعاء مساعد في وسط اللعبة دون أي تعديل في مجرى القصة ، مدينة Sin City أصبحت أكبر بكثير من السابق وتم تطويرها وتم وضع أماكن وممرات جديدة فيها. اللعبة متوفرة في الأسواق على أجهزة Xbox 360 وPlaystation 3 ، بسعر 59.99$.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 5286
  • Leena
    06, يناير 2013

    A rlaely good answer, full of rationality!

  • Leena
    08, أكتوبر 2010

    People deserve good life and credit loans or collateral loan would make it much better. Because people's freedom depends on money state.


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة